أكثر من 115 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. وأمريكا الأولى في التلقيح

أزمة كورونا
أزمة كورونا

كشفت بيانات مجمعة أن عدد مصابي فيروس كورونا على مستوى العالم تجاوز الـ115 مليون، مقابل 265 مليون جرعة تم تلقيحها لسكان الكرة الأرضية، في إطار مساعي الدول والشركات الكبرى نحو تقليل تداعيات الجائحة التي ألقت بظلالها على الأصعدة كافة.

وذكرت أحدث البيانات التي يتيحها موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن عدد الإصابات بلغ 115 مليون حالة، وأن عدد المتعافين بلغ 9.64 مليون شخص، بلغت الوفيات 2 مليون و549 ألف حالة، تبعا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت وكالة بلومبرغ، أن تم منح حوالي 265 مليون جرعة من لقاحات كورونا على مستوى كورونا، إذ تصدرت أمريكا قائمة عدد المصابين، وجاء بعدها كل من الهند والبرازيل وروسيا وبريطانيا وفرنسا، كما تصدرت أمريكا دول العالم على مستوى أعداد المتوفين، وجاء بعدها كل من البرازيل والمكسيك والهند.

وأكدت البيانات المجمعة أيضًا، أن أمريكا تصدرت دول العالم على مستوى عدد الجرعات التي أعطتها للمقيمين على أراضيها، وجاء بعدها دولة الصين ودول الاتحاد الأوروبي بالكامل، ثم بريطانيا، مع التنبيه على أن عدد الجرعات لا يعتد به إذا ما قورن بنسبة الحاصلين على اللقاح إلى عدد سكان كل دولة.