غلى غرار Clubhouse .. تويتر يطلق غرفا للدردشة الصوتية في ديسمبر

سمير العاني10 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تويتر

يعتمد تطبيق Clubhouse، على الدردشة الصوتية، وهو ما جعله يحقق إقبالا ضخما من قبل عدد كبير من المستعملين في شتى أنحاء العالم، وهو ما جعل منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، تعلن أنها ستطرح غرف الدردشة الصوتية لمستعملي نظام تشغيل iOS  الذي يخص هواتف الآيفون، في ديسمبر القادم.

الخدمة لن تقتصر على مستعملي نظام تشغيل iOS، لكن شركة تويتر بدأت في فتح غرفة الدردشة الصوتية “سبيسيز – Spaces” لمستعملي أندريود، لكي يكون في استطاعتهم التمتع بالخدمة، في إطار مساعيها نحو منافسة Clubhouse.

تطبيق Clubhouse، يقوم بتقديم خدمة غرف الدردشة الصوتية، ويكون في ذلك مقتصرا على مستعملي نظام تشغيل آيفون، لكن “تويتر” أتاحت الخدمة لكل المستخدمين، ويمكن للجميع في هذا الوقت أن يتحثدوا ويستمعوا إلى المحادثات بغرف الدردشة “سبيسيز”، لكنهم لن يتمكنوا في هذا الوقت أن يستضيفوا محادثاتهم الخاصة.

ولكي تسجل تغريدة صوتية، يجب أن تضغط أعلى الأيقونة لكتابة تغريدة، ثم اضغط على أيقونة الصوت، بعدها انقر على مفتاح التسجيل الأحمر لكي تبدأ تسجيل رسالتك، بعدها اضغط على “OK”، عند الانتهاء، عندها ستكون أمام اختيار إضافة نص تغريدة و/أو بدء سلسلة تغريدات بأكثر من تغريدة، وسيكون في إمكانك أن تسجل رسالة تبلغ مدتها إلى 2 دقيقة و20 ثانية لكل تغريدة صوتية بشكل فردي.